فقالَ كثيرون من تلاميذه: هذا الكلام صعب.. من يقدر أن يسمعهُ.. فرجعوا إلى الوراء.. ولم يعودوا يتبعونه.. أمَّا سمعان بطرس فقالَ لهُ:

إلى من نذهب وكلام الحياة الأبدية عندك.. وقرَّرَ أن يتبعهُ حتَّى النهاية.. أيهما ستختار من هذين الفريقين؟ الذين رجعوا إلى الوراء؟

أم الذين قرَّروا أن يتبعوا يسوع؟ ولكي تتَّخذ القرار الصحيح.. لا تتأخر عن قراءة هذه الكتيِّبات.

ولادة جديدة.. ولادة ثانية.. ولادة من فوق؟ ما هذه العبارات الجديدة عليّ؟ لماذا لم أعد أُحبّ الخطيئة كما في السابق؟ ولماذا أيضًا ما زلتُ أُخطىء بينَ الحين والآخر؟ وهل إذا أخطأت من جديد قد أخسر خلاصي؟ وما هوَ هذا الصراع الذي يدور في داخلي؟ أريد أن أفعل الخير وأسلك السلوك الذي يُرضي الله.. لكنني لا أتمكَّن؟لا بأس.. إنَّها أمور بديهيَّة.. إقرأ هذا الكتيِّب بعد أن تضغط عليه لكي تتعلَّم.

new-birth

praying

إنها حديث مع الله.. إنها اتصال لأرواحنا مع من أحبَّنا محبة أبدية.. اتصال من خلال حوار مُباشر معهُ.. هذه هيَ الصلاة.. أمَّا الكلمة.. الحيَّة والفعَّالة.. فهيَ مصدر لمشورتي.. تعزيتي في عنائي.. نورٌ لولاها لهلكتُ في شقائي.. تجعلني أعقل ممَّن علَّموني.. وأكثر من الشيوخ فهمًا.. هذه هيَ الصلاة.. وهذه هيَ كلمة الله.. فتعالَ نتعلَّم معًا كيفَ نُصلِّي وكيف نقرأ كلمة الله.. بعد أن تضغط على هذا الكتيِّب وتقرأهُ.
طريق واحد للخلاص.. وطريقة واحدة للخلاص.. الطريق هوَ الرب يسوع المسيح.. والطريقة أن أؤمن بهِ من كل القلب.. لكن.. هناكَ أكثر.. هناكَ معموديتان.. معمودية.. أصطبغ من خلالها بلون وبشخصية الرب يسوع المسيح.. ومعمودية.. أصطبغ من خلالها بلون وبشخصية الروح القدس.. وأغدو من رجالاته.. فتعالَ نتعلَّم معًا.. بعد أن تضغط على هذا الكتيِّب وتقرأهُ..

baptism

partner

لا نُدعى بعدَ اليوم عبيدًا أو أُجراء، بل شركاء.. وحقل العمل ليسَ لسيِّد أنا عبده.. بل لسيِّد أنا ابنه.. وشاءَ أيضًا أن يجعلني عضوًا في جسده من لحمه ومن عظامه.. كما شاءَ أيضًا أن يضمَّني إلى كنيسة افتداها بدمه الثمين.. لأكون واحدًا بين إخوة كثيرين دعاهم لكي يكونوا معًا بنفسٍ واحدة.. يعملون معًا.. يُحاربون معًا.. والهدف واحد: أن نربح نفوسًا كثيرة.. فهل تريد أن تتعلَّم كل هذا.. إقرأ هذا الكُتيِّب بعد أن تضغط عليه.
لا تنظر إلى نفسك.. ولا تُفتِّش عن صفات المَلِك في ذاتك.. فقد تكون من عائلة فقيرة وقد تنظر إلى نفسك نظرة متواضعة.. لا بأس.. لأنَّ المطلوب منكَ من الآن وصاعدًا.. بعد أن أصبحتَ ابنًا لله.. أن تتعرَّف على موقعك الجديد.. لأنَّ الذين سبقَ فعرفهم.. سبقَ فعيَّنهم ليكونوا مُشابهين صورة ابنه.. ملك الملوك.. نعم.. لقد دُعيت لكي تحيا وتحكم كملك.. فلا تقبل أن تكون أقلّ أبدًا.. فتعالَ نتعلَّم معًا بعد أن تضغط على هذا الكتيِّب وتقرأهُ..

kings

communion

وأخذَ خبزًا وكسرَ وأعطاهم قائلاً: هذا هوَ جسدي الذي يُبذل عنكم، إصنعوا هذا لذكري وكذلكَ بعدَ العشاء قائلاً: هذه الكأس هيَ العهد الجديد بدمي الذي يُسفك عنكم.. إصنعوا هذا لذكري.. كلمات قالها الرب قبلَ أن يُغادر أرضنا وعلى مرّ السنين.. ما زلنا نطيع هذه الوصيَّة.. لذا تعالَ نتعلَّم معًا.. لماذا نُمارس هذه الفريضة؟ كيـفَ ينبغي أن نُمارسها؟ وماذا ينبغي أن نتذكَّر؟ إضغط على هذا الكتيِّب لتقرأهُ..
وقالَ لهُ إبليس: إن كنتَ ابنَ الله فقل لهذا الحجر أن يصير خبزًا.. فأجابهُ يسوع قائلاً: مكتوب أن ليسَ بالخبز وحدهُ يحيا الإنسان.. بل بكل كلمة من الله.. صامَ موسى في العهد القديم.. صامَ الرب يسوع.. وصامَ التلاميذ في العهد الجديد.. لكن… كثيرًا ما نرى الصوم منسيًّا في الكنيسة اليوم.. وتتباين الآراء حوله.. لنسأل معًا: الصوم.. لماذا؟ ولنُجب معًا: الصوم.. لماذا؟ إضغط على هذا الكتيِّب لكي تقرأهُ.

fasting

tithes

قال لتلاميذهُ: الحقَّ أقولُ لكم: إنَّ هذه الأرملة الفقيرة قد ألقت أكثر من جميع الذين ألقوا في الصندوق. لأنَّ جميعهم ألقوا من الفاضل عن حاجتهم، ولكنَّها هيَ ألقت من حاجتها كلَّ ما عندها.. ألقت معيشتها كلَّها. هكذا ينبغي أن يُكرَم الرب.. من عوزنا.. وليس من فضلتنا.. بسرور وليس عن اضطرار.. هل تُكرم الرب من مالك؟ وما هيَ نظرتك لهذا الموضوع؟ تعالَ نتعلَّم معًا عن موضوع العطاء لخدمة الرب.. بعد أن تضغط على هذا الكتيِّب لتقرأهُ.
تعليقات

لا تعليق

الاسم:
البريد الاكتروني:
الموقع الالكتروني:
اضف تعليق:
 أضف تعليق 

صور ونشاطات

أخبار الكنيسة - عرض الجميع